القيادة الاحترافية للادارات القانونية

القيادة الاحترافية للادارات القانونية

المدة: 
20 ساعة
من: 
أبريل 2, 2017
إلى: 
أبريل 6, 2017
الوقت: 
10:00 - 03:00 مساء
المكان: 
دبي

الوصف العام

تناقش هذه الدورة المبادئ الحديثة في قيادة الادارات القانونية التابعة للجهات الحكومية أو شبه الحكومية أو الخاصة، وهي موجهة للقياديين والمدراء في الادارة القانونية من القانونيين وغير القانونيين. وتناقش دور الادارة القانونية الداخلية وخصائصها ومهامها، ومبادئ هيكلتها وإدارتها، وآليات تأمين احتياجاتها من الكوادر القانونية وتحفيزهم وتنمية مهاراتهم والحفاظ عليهم.

وتناقش الدورة التحديات التي تواجه الادارات القانونية الداخلية في علاقتها مع الإدارات الأخرى في الجهة التي تتبعها، وكيفية التعامل معها، كما تضيء على عوامل تميز الادارة القانونية الناجحة، وكيف تسهم الادارة القانونية في مسيرة النجاح بعيداً عن التعقيد والتعطيل. كما تستعرض الدورة مفاتيح قيادة الإدارة القانونية ضمن بيئة العمل الحكومي وضمن شركات المال والاعمال. وتستعرض كذلك أهمية استخدام التقنية في إدارة و تنظيم المهام في الادارة القانونية

وبشكل عام فإن هذه الدورة تقدم إطاراً اساسياً لقيادة الادارات القانونية والمضي بها نحو النجاح، وهي تشكل حلقة في سلسلة من الاحتياجات المعرفية والتطبيقية للنجاح في في هذا الجانب، علماً بأن معهد لوآرك يقدم دورات أخرى متخصصة في مجالات ومحاور أكثر عمقاً وتخصصاً تتعلق بالمضي بالادارة القانونية نحو التميز.

الأهداف

  • تعريف المشترك بدور الإدارة القانونية وخصائصها وهيكلتها ومبادئ إداراتها بشكل محترف.
  • إكساب المشترك المهارات الأساسية في القيادة والادارة والقانون والازمة للنحاج في قيادة الإدارة القانونية الداخلية. 
  • تعريف المشترك بآليات تأمين الكوادر القانونية للإدارات القانونية وتحفيزهم وتنمية مهاراتهم.
  • إكساب المشترك المهارات لقيادة الادارة القانونية بشكل محترف بحيث تكون شريك نجاح للجهة التي تتبعها.
  • إكساب المشترك المهارات الأساسية للنجاح في قيادة الادارة القانونية ضمن بيئة العمل الحكومي أو ضمن شركات المال و الاعمال.
  • إطلاع على المشترك على أهمية استخدام التقنية في إدارة عمل الادارة القانونية.
  • إطلاع المشترك على أهم شهادات الجودة التي تمنح للإدارات القانونية وأهم متطلباتها.

الإستفسار عن الدورة