الادارة الاحترافية لمكاتب المحاماة والاستشارات القانونية

الادارة الاحترافية لمكاتب المحاماة والاستشارات القانونية

المدة: 
20 ساعة
من: 
فبراير 19, 2017
إلى: 
فبراير 23, 2017
الوقت: 
5:00 - 9:00 مساء
المكان: 
دبي

الوصف العام

يشير الواقع أن مكاتب المحاماة العربية لم ترتقي حتى الآن إلى مستوى المكاتب الاحترافية، وغالباً ماتفتقر إلى بيئة العمل الجاذبة وتعجز عن الاحتفاظ بعملائهما وبكوادرها القانونية كما لايكتب لها الاستمرار عبر الأجيال. والأخطر أن مكاتب المحاماة العربية لاتستطيع المنافسة بشكل فعال حتى على المستوى المحلي فضلا عن الاقليمي و الدولي. وسبب ذلك يعود في الحقيقة إلى غياب القيادة الاحترافية وعدم الاستفادة من الممارسات الناجحة في العالم الأكثر تقدما في محال الخدمات القانونية. 

ويمكن تلخيص واقع مكاتب المحاماة العربية بأنها محطات مؤقتة للمحامين والمستشارين القانونيين الذين ينضمون إليها لتحقيق هدف قصير المدى ثم يبدأون رحلة البحث عن بيئة عمل أفضل، وبالتالي لايستفيد المكتب من الخبرات التي يتم اكتسابها من خلاله ولا يمكنه بناء ولاء صادق وطويل المدى لدى كوادره. ثم أن مكاتب المحاماة في الوطن العربي لا تستطيع الانتقال بالمكتب من المستوى الشخصي لمؤسس المكتب إلى المستوى المؤسسي الذي لايتأثر بوجود المؤسسة أو غيابه أو حتى مزاجيته. 

تناقش هذه الدورة المبادئ الحديثة في إدارة مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، وهي موجهة للقياديين والمدراء في المكتب من القانونيين وغير القانونيين، حيث تبدأ باستعراض ماهية مهنة المحاماة والاستشارات القانونية، وتطورها، وتستعرض معطيات سوق الخدمات القانونية ، وتعرض للتطورات التي طرأت عليه، وآثار انفتاح أسواق الخدمات القانونية العالمية، وتحديات وميزات الوضع الحالي لسوق القانون، وتأثيرات ذلك على تنافسية مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية. كما تتطرق لتصنيف التخصصات ومجالات الخبرة القانونية، وتضيء على أكثرها طلباً على المستوى المحلي و العالمي، مما يسهل على مؤسسي وقياديي ومدراء مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية فهم الطلب في سوق الخدمات القانونية وبالتالي التخطيط بشكل أفضل لتأسيس وتشغيل مكاتبهم.

على الجانب الآخر، فإن الدورة تستعرض مبادئ هيكلة مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية والتخطيط الاستراتيجي لها و بناء وإدارة الكوارد القانونية وغير القانونية فيها وتحفيزهم، وأسس خدمة العملاء، ومبادئ الادارة المالية لمكتب المحاماة بما في ذلك أسس التعاقد والفوترة، واستخدام التقنية في مكتب المحاماة.   

وبشكل عام فإن هذه الدورة تقدم إطاراً اساسياً لإدارة مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، وهي تشكل حلقة في سلسلة من الاحتياجات المعرفية والتطبيقية للنجاح في سوق الخدمات القانونية، علماً بأن معهد لوآرك يقدم دورات أخرى متخصصة في مجالات ومحاور أكثر عمقاً وتخصصاً تتعلق بالمضي بمكتب المحاماة والاستشارات القانونية نحو التميز.

المحـــاور

  • سوق الخدمات القانونية وتحدياته.
  • المجالات والتخصصات القانونية وتصنيف الطلب عليها في سوق الخدمات العالمية.
  • المهارات الأساسية لتأسيس مكتب المحاماة والاستشارات القانونية وتشغيله.
  • المهارات الأساسية لتنظيم وهيكلة مكتب المحاماة والاستشارات القانونية.
  • بناء الكوارد القانونية وغيرالقانونية وتحفيزهم.
  • أصول التسويق لخدمات مكاتب المحاماة و الاستشارات القانونية.
  • أسس خدمة العملاء في مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية.
  • التحالف و التعاون مع المكاتب الأجنبية وتحدياته.
  • استخدام التقنية في إدارة مكتب المحاماة و الاستشارات القانونية.

الرسوم والخصومات

إضغط على رز "سجل الآن" للاطلاع على تفصيلات الرسوم والخصومات.

الشهادات 

يتم منح المشارك الذين يحضر مالايقل عن 85% من وقت الدورة شهادة حضورة مصدقة من هيئة المعرفة و التنمية البشرية بدبي.

الإستفسار عن الدورة